عاجل | بالفيديو.. «شعبة الذهب» تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الأسعار الفترة المقبلة


الاحد 23 يناير 2022 | 02:00 صباحاً
آدم إبراهيم

كشف الدكتور إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة المعادن الثمينة باتحاد الصناعات، مصير الذهب المصري والأوروبي والخليجي في البيع بعد قرار استخدام تقنية الدمغ بالليزر،  قائلا: «القرار لن يؤثر على سعر الذهب».

وأوضح رئيس شعبة المعادن الثمينة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «من أول و جديد» المذاع على قناة «الحدث اليوم» أن الذهب مخزن للقيمة، وأن ما يتم هو تغيير من طبيعة الدمغ للمشغولات الذهبية.

وتابع: «كنا نعمل منذ الخمسينيان بالطريقة التقليدية وهى الدق»، مشيرًا إلى أن الطريقة التقليدية تسبب تشويه المشغول وخلق موانع للتصدير، ويكون هناك غش في الذهب .

وأضاف، الذهب لن يفقد قيمته على الإطلاق، وخامتها معروفة وتزيد كل عام كعائد ادخاري، مشيرًا إلى أن الدمغة بالليزر تمثل أماناً أكثر لمن يفضلون ادخار الذهب.

ولفت إلى أن وزير التموين الدكتور على المصلحي، وجه باستخدام تقنية الليزر، لآن هذه التقنية ستكون سريعة، وكل قطة سيكو عليها كود يوضح تاريخ التصنيع و كل شيء عن المنتج.

وأشار إلى أن تكلفة الدمغ بالليزر لن تكون أغلى من الدمغة العالية، وطالب المواطنين بعدم الاستماع لـ الشائعات التى تطلق من جماعات الشر و الجماعات التي تريد الشر لمصر.